در این پست از سایت ذکر و دعا و فال و تعبیر خواب malakootiha.com خواص دعای یس مغربی برای مطیع و فرمانبردار شدن جمیع خلایق را قرار دادیم . از دعاهای بسیار قوی و مجرب برای مطیع شدن جمیع خلایق و فرمانبردار شدن جمیع خلایق و دیدن عجائب دعای یس مغربی می باشد . سایت ذکر و دعای ملکوتی ها ….
,دعای مطیع شدن شوهر,دعای مطیع شدن شوهر نی نی سایت,دعای مطیع شدن شوهر به زن,دعای مطیع شدن شوهر خوردنی,دعا مطیع شدن شوهر,دعای رام شدن شوهر,دعاي رام شدن شوهر,دعای مطیع شدن همسر,دعای مطیع شدن مرد به زن,دعایی برای مطیع شدن همسر,دعای مطیع شدن دیگران,دعای مطیع شدن دیگران نی نی سایت,دعای مطیع شدن دیگران از راه دور,دعای مطیع شدن معشوق از راه دور,دعای مطیع شدن معشوق,دعا برای مطیع شدن دیگران,طلسم مطیع شدن معشوق,طلسم مطیع شدن دیگران,دعا مطیع شدن معشوق,دعا جهت مطیع شدن معشوق,دعای مطیع شدن فرزند,دعای مطیع شدن فرزند پسر,دعای مطیع شدن فرزندان,دعاي مطيع شدن فرزند,دعای مطیع شدن فرزند به مادر,دعای مطیع شدن فرزند نی نی سایت,دعا مطیع شدن فرزند,طلسم مطیع شدن فرزند,دعایی برای رام شدن فرزند سرکش,دعای مطیع شدن از راه دور,دعای زبان بند و مطیع شدن از راه دور,طلسم مطیع شدن از راه دور,دعای مطیع شدن زن از راه دور,دعای مطیع شدن شوهر از راه دور,دعای رام شدن شوهر از راه دور,دعای رام شدن مرد از راه دور,دعا برای مطیع شدن فرزند پسر,دعا برای رام شدن فرزند پسر,دعای رام شدن فرزند پسر,دعای مطیع شدن عشق,دعای رام شدن عشق,دعا برای رام شدن عشق,دعای مطیع شدن,دعای مطیع شدن دشمن,دعای مطیع شدن زن,دعا مطیع شدن مرد,دعای قوی مطیع شدن همسر,دعا برای مطیع شدن همسر,دعا برای رام شدن همسر,دعا جهت مطیع شدن شوهر,دعای رام شدن دشمن,دعا برای رام شدن دشمن,دعای مطیع شدن شوهر به زن نی نی سایت,دعا برای مطیع شدن شوهر به زن,دعا برای مطیع شدن مرد به زن
دعای مطیع شدن جمیع خلایق,دعای یس مغربی,خواص خواندن دعای یس مغربی,دعای فرمانبردار شدن جمیع خلایق,دعای مطیع و فرمانبردار شدن
خواص دعای یس مغربی برای مطیع و فرمانبردار شدن جمیع خلایق
یکی از روشهای ختم سوره «یس»( یاسین )«مغربی» است که از کتاب «سّرُالمُستَتِر» منسوب به شیخ بهایی استنتاج شده است.
«مغربی شخصی بوده به نام «ابیعبداللهمحمدبنیعقوب تونسی مغربی» که این ختم به او منسوب است.
او دارای کتب عرفانی و تفسیری فراوانی است که مرحوم نراقی در کتاب خزائن برخی از آن را به تناسب ذکر کرده
وی معتقد به این است که حروف قرآن دارای روح بوده و برای انس با آن خلوت لازم است.
بنابراین تمام حروف سوره «یس» دارای روح و این حروف کالبد آن است که باید به آن روح رسید.
یاسین مغربی چنان است که در بین آیات سوره مبارکه یاسین دعاها و ذکرها و آیات دیگری از قرآن مجید خوانده می شود و برای این دعا خاصیت بسیار نوشته شده است .
*خواص سوره یس مغربی درجامع الدعوات کبیر :
۱- اگر این دعا را هفت بار بر کاسه چینی که پر از آب باشد بخواند و از آن آب به خورد هر کس دهد آن شخص مطیع او گردد.
۲- اگر غایبی در سفر باشد و هفت بار به طرف او بدمد بزودی از آن سفر باز گردد.
۳- اگر سه بار مصروعی بخواند شفا یابد و مریض ۵ بار بخواند و بگوید: اللهم بحرمة یس این مریض را شفا ده فورا شفا یابد.
۴- اگر بر کاغذی بنویسد و بر کاغذ دمد عجائب بیند به قدرت خدا و همه کس او را مطیع و فرمانبردار شود.
۵- اگر این سوره بر شیرینی بخواند و بخورد دشمن دهد دوست گردد.
۶- اگر بر عود یا زعفران و گلاب در ساعت زهره یا ساعت مشتری هفت بار بخوانند و بر اتش نهد که عود بسوزد و گلاب و زعفران تبخیر شود بیم ان باشد که از محبت دیوانه شود.
۷- اگر کسی را سحر کرده باشند سه بار این دعا و سوره مبارکه را بر پیاز بخواند و بر اتش بگذارد و خود را بر ان بدارد سحر باطل شود.
۸- اگر این سوره را در کاسه چینی یا زعفران بنویسد و بشوید و پانزده بار بخواند دل و جگر وی قوی گردد و انچه بشنود یاد گیرد و فراموش نکند.
۹- اگر این سوره را هفت بار بخواند به نیت هر کسی بخواند فورا حاضر شود.
۱۰- اگر این سوره را بر اب بخواند و با ان اب غسل کند و دو رکعت نماز بجا اورد و بعد از حمد هفت بار سوره توحید و اعوذتین(فلق و ناس) را بخواند هر حاجت مشروعه دارد براورده شود.
۱۱- اگر کسی تنگ دست باشد بعد نماز خفتن(عشاء) یک بار بخواند و صد بار صلوات بفرستد حق تعالی روزی او را فراخ کند.
۱۲- اگر کسی این سوره را با خود دارد از خطرات ارضی و سماوی محفوظ ماند.
متن کامل دعای یس مغربی:
بسم الله الرحمن الرحیم
یس یس یس یس یس صَلَی اللهُ عَلَیهِ وَ آلِه وَ القُرانِ الحَکیم اِنَّکَ لَمِنَ المُرسَلینَ عَلی صِراطِ
المُستَقیم تَنزیلَ العَزیزِ الرَّحیمِ لِتُنذِرَ قَوماً ما اُنذِرَ آباؤُهُم فَهم غافِلونَ لَقَد حَقَّ القَولُ عَلی
اَکثَرِهِم فَهُم لایُومِنونَ إِنَّا جَعَلْنَا فِی أَعْنَاقِهِمْ أَغْلاَلاً فَهِیَ إِلَى الأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ وَ جَعَلنا مِن
بَینِ اَیدیهِم سَداًوَ مِن خَلفِهِم سَداً فَاَغشَیناهُم فَهُم لایُبصِرونَ وَ سَواءٌ عَلَیهِم ءََأََنذَرتَهُم اَم لَم
تُنذِرهُم لایومنون اِنَّما تُنذِرُ مَنِ اتََّبَعَ الذّکر وَ خَشیَ الرَّحمن بِالغَیب فَبَشِّرهُ بِمََغفِرَةٍ وَ اَجرٍِ کَریمٍ
اِنّا نَحنُ نُحیِی المَوتی وَ نَکتُبُ ما قَدَّموا وَ آثارَهُم وَ کُلَّ شَی ءٍ اَحصَیناهُ فی اِمامٍ مُبینِ بِسْمِ
اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِیم وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا وَالْقَمَرِ إِذَا تَلاهَا وَالنَّهَارِ إِذَا جَلاهَا وَاللَّیْلِ إِذَا یَغْشَاهَا
وَالسَّمَاءِ وَمَا بَنَاهَا وَالأرْضِ وَمَا طَحَاهَا وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا قَدْ أَفْلَحَ مَنْ
زَکَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا کَذَّبَتْ ثَمُودُ بِطَغْوَاهَا إِذِ انْبَعَثَ أَشْقَاهَا فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ نَاقَةَ اللَّهِ
وَسُقْیَاهَا فَکَذَّبُوهُ فَعَقَرُوهَا فَدَمْدَمَ عَلَیْهِمْ رَبُّهُمْ بِذَنْبِهِمْ فَسَوَّاهَا وَلا یَخَافُ عُقْبَاهَا
پانزده بار بگوید:
بحقّ ایاک نعبد و ایاک نستعین
و بگوید:
اَنَا الفَقیر ذُو الحاجَة اللهم سَخِّر لی فلان زائیده فلان کَما سَخَّرتَ فرعونَ لِموسی و
لَیِّن قلبَهُ کَما لَیَّنتَ الحَدیدَ لِداوود علیه السلام لایَخلُقُ اِلّا بِاِذنِکَ حَیاتُهُ و ناصیَتُهُ فی قَبضَتِکَ
و(قَلبُهُ) فی یَدِکَ و جَلََّ شَأنَُکَ یا اَرحَمَ الرّاحِمین اَللهُمَّ اَجذِب قَلبَ فلان زائیده فلان کَما یَجذِبُ
الحَدیدَ المِغناطیس وَ اَجذِب روحَهُ و جَسَدَهُ و جَمیعِ اَعضائِهِ بِحَقِّ اَنبیائِکَ المُرسَلینَ
والملائکة المقرّبین و بِحَقِّ یس وَ القُرانِ الحَکیم و بِحَقِّ الم ذالک الکِتاب لارَیبَ فیهِ هُدًى
لِّلْمُتَّقِینَ الذینَ یؤمنونَ بالغیبِ و یقیمون الصلوةَ و ممّا رزَقناهُم ینفِقونَ و بِحَقِّ الم اللّهُ لا إِلَهَ
إِلاَّ هُوَ الْحَیُّ الْقَیُّومُ و بِحَقِّ الم تَنْزِیلُ الْکِتابِ لا رَیْبَ فِیهِ مِنْ رَبِّ الْعالَمِینَ وبحقّ کهیعص وَ
بِحَقِّ حمعسق ذِکرُ رَحمَةِ رَبّکَ عَبدهُ ذَکَریّا اِذ نادی رَبَّهُ نِداءً خَفیاً
قال رَبِّّ اِنّی وَهَنَ العَظمُ مِنّی وَ اشتَعَلَ الرّأسُ شیباً وَ بِحق طه ما اَنزَلناهُ عَلَیکَ القُران
لِتَشقی اِلّا تَذکِرَة لِمَن یَخشی وَ بحَقِّ حمعسق کذالک یوحی الیک وَ بحَقِّ وَالطّور وَ کِتاب
مَسطور فی رقٍّ مَنشور وَ البَیتِ المَعمور وَ السَّقف المَرفوع وَ البَحر المَسجور وَ بِحَقِّ ن وَ
القَلَم وَ ما یَسطُرون وَ بِحَقِّ جَمیعِ الاَنبیاءِ وَ المُرسَلین وَ سُوَرِ القُرانِ العَظیم وَ بِحَقِّ اَسماءِکَ
الحسنی المُکَرَّمَة المُطَهَّرَة وَ بِحَقِّ العَرشِ وَ الکُرسی وَ المَلائِکَةِ المُقَرَّبین وَ بِحُرمَةِ السََّمواتِ
السَّبعِ وَ الکَواکِب السَّیارَة وَ السَّماءِ ذاتِ البُروجِ وَ الیَومِ المَوعود وَ شاهِدٍ وَ مَشهودٍ وَ بحَقِّ
وَالسَّماءِ وَالطّارِقِ وَالنَّجمِ الثّاقِب اِن کُلُّ لَمّا عَلَیها حافِظ وَ بِحَقِّ وَ الفَجرِوَ لَیالٍ عَشرٍ وَ الشَّفعِ وَ
الوَتر وَالیل اِذا یَسر وَ بِحَقِّ وَ التّینِ وَ الزَّیتونِ وَ طورِ سینینَ
وَهذَا البَلَدِالاَمین وَ بِحَقِّ الحُرمَةِ بَیت المُقَدَّس وَ بحَقِّک وَ عزّتک وَ بِحَقِّ قُدرَتِکَ وَ سَلطَنَتِکَ وَ
بِحُرمَةِ اَنبیائِکَ وَ بِحَقِّ اَولِیائِکَ وَ بِحَقِّ اَصفِیائِکَ وَ بحَقِّ عِبادکَ الصّالِحین یا رَبَّ العالَمین وَ یا
خَیرَ النّاصِرین وَیا قاضِیَ حَوائِجِ الطّالِبین وَ یا مُجیبَ الدَّعَوات وَ یا مُقیلَ العَثَرات وَ یا وَلیَ
الحَسَنات وَ یا دافِعَ السَّیِئات اِقضِ حاجَتی بِحُرمَةِ مُحمد و ال محمدبِرَحمَتِکَ یا اَرحَمَ الرّاحِمین
محبت فلان زائیده فلان بدل و قلب و جسد فلان زائیده فلان
وَاضرِب لَهُم مَثَلاً اَصحابَ القَریَةِ اِذ جائَهَا المُرسَلونَ اِذ اَرسَلنا اِلَیهِمُ اثنیَنِ فَکَذَّبوهُما فَعَزَّزنا
بِثالِثٍ فَقالوا اِنّا اِلَیکُم مُرسَلونَ وَ ما عَلَینا اِلّا البَلاغُ المُبینُ ، اَلّلهُمَ اِیّاکَ نَعبُدُ وَ اِیّاکَ نَستَعین
حَصِّل مُراداتی …نیّت مراد خود کنید…قُل یا اَیٌّهَا الکافِرون لا اَعبُدُ ما تَعبُدون وَ لا اَنتُم عابِدونَ
ما اَعبُد وَ لا اَنا عابِدٌ ما عَبَدتُم وَ لا اَنتُم عابِدونَ ما اَعبُد لَکُم دینُکُم وَ لِیَ دین
یازده بار بگوید:
اِیّاکَ نَعبُدُ وَ اِیّاکَ نَستَعین
و بگوید:
اَنا الفَقیر ذو الحاجَةِ اَللهُمَ سَخِّرلی فلان زائیده فلان کَما سَخَّرتَ فِرعَون لِموسی وَ لَیِّن
قَلبَهُ کَما لَیَّنتَ الحَدید لِداوود علیه السلام فَاِنَّهُ لایَنطِقُ اِلّا بِاِذنِکَ وَ حَیاتُهُ وَ ناصِیَتُهُ فی قَبضَتِکَ
وَ قَلبَُهُ فی یَدِکَ جَلَّ ثَناؤُکَ یا اَرحَمَ الرّاحِمینَ بِحَقِّ هذِهِ الدَّعَواتِ اِنَّ اللهَ وَ مَلائِکَتِهِ یُصَّلونَ عَلَی
النَّبی یا اَیُهَا الّذینَ امَنوا صَلّوا عَلَیه وَ سَلِّموا تَسلیما ، فَلَمّا تَجَلّی رَبّهُ لِلجَبَلِ جَعَلَهُ دَکاً وَ خَرَّ
موسی صَعِقاً، اَلعَجَل اَلعَجَل اَلعَجَل ، اَقسَمتَ عَلَیکُم یا خُدّام هذِهِ الاَسماءاَن تَأتونی طائِعینَ
مُبین فی مُبین وَ بِحَقِّ صِراطٍ المُستَقیم قُل اللَّهُمَّ مَالِکَ الْمُلْکِ تُؤْتِی الْمُلْکَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ
الْمُلْکَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِیَدِکَ الْخَیْرُ إِنَّکَ عَلَى کُلِّ شَیْءٍ قَدِیرٌ تُولِجُ
اللَّیْلَ فِی النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِی اللَّیْلِ وَتُخْرِجُ الْحَیَّ مِنَ الْمَیِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَیِّتَ مِنَ الْحَیِّ وَتَرْزُقُ
مَنْ تَشَاءُ بِغَیْرِ حِسَابٍ سُؤالی اَهَیّاشَراهیّااَهَیّااَهَیّا أَءتونی اَلسّاعَة بِاَلف لاحَولَ وَ لا قُوَّةَ اِلّا
بِاللهِ العَلی العَظیم یا مُجیبَ الدَّعَوات یا وَلیَ الحَسَنات یا مُقیلَ العَثَرات یا دافِعَ السَّیِئات اِقضِ
حاجَتی بِحَقّ محمد وَ الِه بِرَحمَتِکَ یا اَرحَمَ الرّاحِمین
ــــ حاجت خود را در نظر بیاورد ـــ
قالوا اِنّا تَطَیَّرنا بِکُم لَئِن لَم تَنتَهوا لَنَرجُمَنَّکُم وَ لَیَمَسَّنَکُم مِنّا عَذابٌ اَلیمٌ قالوا طائِرُکُم مَعَکُم
أَئِن ذُکِّرتُم بَل اَنتُم قَومٌ مُسرِفون وَ جاءَ مِن اَقصَی المَدینَةِ رَجُلٌ یَسعی
قالَ یا قَومِ اتَّبِعوا المُرسَلین اِتَّبِعوا مَن لایَسئَلُکُم اَجراً وَ هُم مُهتَدونَ وَ مالِیَ لا اَعبُدُ الّذی
فَطَرَنی وَ اِلَیه تُرجَعون ءَأَتَخِذُ مِن دونِهِ آلِهَةً اِن یُرِدنِ الرَّحمنُ بِضُرٍ لاتُغنِی عَنّی شَفاعَتُهُم شَیئاً
وَ لایُنقِذون اِنّی اِذاً لَفی ضَلالٍ مُبینٍّ بسم الله الرحمن الرحیم اِنّا اَعطَیناکَ الکَوثَر فَصَلِّ لِرَبِّکَ
وَانحَر اِنَّ شأنِئَکَ هُوَ الاَبتَر
پانزده بار بگوید:
ِایّاکَ نَعبُدُ وَ اِیّاکَ نَستَعین
اَنا الفَقیرُ ذو الحاجَةِ اَللهُمَّ سَخِّرلی فلان زائیده فلان کَما سَخَّرتَ فِرعَونَ لِموسی وَ لَیِّن قَلبَهُ
کَما لَیَّنتَ الحَدید لِداود علیه السلام فَاِنَّهُ لایَنطِقُ اِلّا بِاِذنِکَ حَیاتُهُ وَ ناصیَتُهُ فی قَبضَتِک و قَلبُهُ
فی یَدک جَلَّ ثَناؤُکَ وَ اَلقَیتَ عَلَیکَ مَحَبَّتَهُ مِنّی وَ لِتُصنِعَ عَلی عَینی اِذ تَمشی اُختُکَ فَتَقولُ
هَل اَدُلُّکُم عَلی مَن یَکفِلُهُ فَرَجعناکَ اِلی اُمِِّکَ کَی تَقِرُّ عَینُها وَ لاتَحزَن وَ قَتَلتَ نَفساً فَنَجَّیناکَ
مِنَ الغَمِّ وَ فَتنّاکَ فُتوناً آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَیْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ کُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِکَتِهِ
وَکُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَیْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَکَ رَبَّنَا وَإِلَیْکَ الْمَصِیرُ لا
یُکَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا کَسَبَتْ وَعَلَیْهَا مَا اکْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِینَا أَوْ أَخْطَأْنَا
رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَیْنَا إِصْرًا کَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِینَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ
وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْکَافِرِینَ} یا خَیرَ النّاصِرینَ یا اِلهَ
العالَمینَ بِرَحمَتِکَ یا اَرحَمَ الرّاحِمینَ اِنّی آمَنتُ بِرَبِّکُم فَاسمَعون قیلَ ادخُلِ الجَنَّةَ قالَ یا لَیتَ
قَومی یَعلَمونَ بِما غَفَرَلی رَبّی و جَعَلَنی مِنَ المُکرَمین وَ ما اَنزَلنا عَلی قَومِهِ مِن بَعدِهِ مِن
جُندٍ مِنَ السَّماءِ وَ ما کُنّا مُنزِلینَ ، اِن کانَت اِلّا صَیحَةً واحِدَةً فَاِذاهُم خامِدون یا حَسرَةً عَلَی
العِبادِ ما یَأتیهِم مِن رَسولٍ اِلّا کانوا بِهِ یَستَهزِؤنَ اَلَم یَرَوا کَم اَهلَکنا قَبلَهُم مِنَ القُرونِ اَنَّهُم
اِلَیهِم لایَرجِعونَ وَ اِن کُلٌّ لَمّا جَمیعٌ لَدَینا مُحضَرونَ وَ آیَةٌ لَهُمُ الاَرضُ المَیتَةُ اَحیَیناها وَ اَخرَجنا
مِنها حَبّاً فَمِنهُ یَأکُلونَ وَجَعَلْنَا فِیهَا جَنَّاتٍ مِنْ نَخِیلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِیهَا مِنَ الْعُیُونِ لِیَأْکُلُوا مِنْ
ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَیْدِیهِمْ أَفَلا یَشْکُرُونَ سُبحانَ الّذی خَلَقَ الاَزواجَ کُلَّها مِمّا تُنبِتُ الاَرضُ وَ مِن
اَنفُسِهِم وَ مِمّا لایَعلَمونَ و آیَةٌ لَهُمُ اللَّیلُ نَسلَخُ مِنهُ النَّهارَ فَاِذا هُم مُظلِمونَ وَ الشَّمسُ تَجری
لِمُستَقَرِّ لَها ذلِکَ تَقدیرُ العَزیزِ العَلیمِ وَ القَمَرَ قَدَّرناهُ مَنازِلَ حَتّی عادَ کَالعُرجونِ القَدیمِ
لَاالشَّمسُ یَنبَغی لَها اَن تُدرِکَ القَمَرَ وَ لَااللَیلُ سابِقُ النَّهارِ وَ کُلٌّ فی فَلَکٍ یَسبَحونَ وَ آیَةٌ لَهُم
اِنّا حَمَلنا ذُریَّتَهُم فِی الفُلکِ المَشحونِ وَ خَلَقنا لَهُم مِن مِثلِهِ مایَرکَبونَ وَ اِن نَشاء نُغرِقهُم
فَلاصَریخَ لَهُم وَ لاهُم یَنقِذونَ اِلّا رَحمَةً مِنّا و مَتاعاً اِلی حینٍ وَ اِذا قیلَ لَهُمُ اتَّقوا ما بَینَ اَیدیکُم
وَ ما خَلفَکُم لَعَلَّکُم تُرحَمونَ وَ ما تأتیهِم مِن آیَةٍ مِن آیاتِ رَبِّهِم اِلّا کانوا عَنها مُعرِضینَ وَ اِذا قیلَ
لَهُم اَنفِقوا مِمّا رَزَقَکُمُ اللهُ قالَ الَّذینَ کَفَروا لِلََّذینَ آمَنوا اَنُطعِمُ مَن لَو یَشاءُ اللهُ اَطعَمَهُ اِن اَنتُم
اِلّا فی ضَلالٍ مُبینٍ بسم الله الرحمن الرحیم اِذا جاءَ نَصرُاللهِ وَ الفَتح وَ رَأَیتَ النّاسَ یَدخُلونَ فی
دینِ اللهِ اَفواجاً فَسَبِّح بِحَمدِ رَبِّکَ فَاستَغفِرهُ اِنَّهُ کانَ تَوّاباً إِیَّاکَ نَعْبُدُ وَ إِیَّاکَ نَسْتَعِینُ یاسمیع
یاقریب یامجیب یارقیب یامجیب اجب انت یابرهان سامعا مطیعا بحق اِیّاکَ نَعبُدُ وَ اِیّاکَ
نَستَعین ، اَللهُمَّ سَخِّر لی فلان زائیده فلان کَما سَخَّرتَ فِرعَون لِموسی لَیِّن قَلبَهُ کَما لَیَّنتَ
الحَدید لِداوود عَلَیهِ السَّلام فَاِنَّهُ لایَنطِقُ اِلّا بِاِذنِهِ حَیاتُهُ فی قَبضَتِکَ وَ قَلبُهُ فی یَدِکَ جَلَّ یا
اَرحَمَ الرّاحِمینَ اِنَّهُ مِن سُلَیمان وَ اِنَّهُ بِسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحیم اَلّا تَعلوا عَلَیَّ وَ أتونی
مُسلِمین اعزَمُ علیکم یا ایها الارواحِ التّرابی بعزائم الله اِن کانَت اِلّا صَیحَةً واحِدَةً فَاِذاهُم جَمیعٌ
لَدَینا مُحضَرون قٌل کُلّ یَعمَلُ عَلی شاکِلَتِهِ فَرَبّکُم اَعلَمُ بِمَن هُوَ اَهدی سَبیلاً وَ بِحَقِّ وَنُنَزِّلُ مِنَ
القُرانِ ما هُوَ شِفاءٌ وَ رَحمَةٌ لِلمؤمِنین وَ لانَزیدُ الظّالِمینَ اِلّا خَساراً بِحَقِّ اِیّاکَ نَعبُدُ وَ اِیّاکَ
نَستَعین یا قاضِیَ الحاجات اِقضِ لی حاجَتی بِحُرمَةِ هذِهِ السورَةِ سُبحانَکَ یا لا اِلهَ اِلّا اَنت یا
رَبَّ کُلّ شَیء و وارِثه یا لا اِلهَ اِلّا اَنت رَفیعٌ جَلاله یا الله المَحمود فی کُلّ فِعالِهِ
جهت ادای دین و خلاصی از زندان و نجات از غم و اندوه (نیّت کند)
وَ یَقولونَ مَتی هذَا الوَعدُ اِن کُنتُم صادِقینَ ما یَنظُرونَ اِلّا صَیحَهً واحِدَهً تَأخُذُهُم وَ هُم یَخِصِّمونَ
فَلایَستَطیعونَ تَوصیهً وَ لا اِلی اَهلِهِم یَرجِعونَ وَ نُفِخَ فِی الصّورِفَاِذا هُم مِنَ الاَجداثِ اِلی رَبّهِم
یَنسِلونَ قالوا یا وَیلَنا مَن بَعَثَنا مِن مَرقَدِنا هذا ما وَعَدَالرَّحمنُ وَ صَدَقَ المُرسَلونَ اِن کانَت الّا
صَیحَهً واحِدَهً فَاِذاهُم جَمیعٌ لَدَینا مُحضَرونَ فَالیَومَ لاتُظلَمُ نَفسٌ شَیئاً وَ لا تُجزَونَ اِلّا ما کُنتُم
تَعلَمونَ اِنَّ اَصحابَ الجَنَّهِ الیَومَ فی شُغُلِ فاکِهونَ هُم وَ اَزواجُهُم فی ظَلالٍ عَلَی الاَرائِکِ
مُتَّکِئونَ لَهُم فیها فاکِهَهٌ وَ لَهُم مایَدَّعونَ سَلامٌ قَولاً مِن رَبِّ رحیمِ وَ امتازوالیَومَ اَیُّهَا المُجرِمونَ
اَلَم اَعهَد اِلَیکُم یا بَنی آدَمَ اَلّا تَعبُدُ الشَّیطانَ اِنَّهُ لَکُم عَدُوٌّ مُبینٌ
اَللهُمَّ سَخِّر لی فلان زائیده فلان کَما سَخَّرتَ فِرعَونَ لِموسی وَ لَیِّن قَلبَهُ کَما لَیَّنتَ الحَدیدَ
لِداوودِ عَلَیه السلام فَاِنَّهُ لایَنطِقُ اِلّا بِاِذنِکَ (حَیاتُهُ وَ) ناصیَتُهُ بِیَدِکَ وَ قَلبُهُ فی قَبضَتِکَ جَلَّ
ثَناؤُکَ یا اَرحَمَ الرّاحِمینَ وَ بِحَقِّ الم ذلِکَ الکِتابُ لارَیبَ فیه هُدَیً لِلمُتَّقینَ اَلَذینَ یؤمِنونَ
بِالغَیبِ وَ یُقیمونَ الصَّلوهَ وَ مِمّا رَزقناهُم یُنفِقونَ بسم الله الرحمن الرحیم اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ
الْحَیُّ الْقَیُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَهٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِی السَّمَاوَاتِ وَمَا فِی الأرْضِ مَنْ ذَا الَّذِی یَشْفَعُ
عِنْدَهُ إِلا بِإِذْنِهِ یَعْلَمُ مَا بَیْنَ أَیْدِیهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ
کُرْسِیُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلا یَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِیُّ الْعَظِیمُ لا إِکْرَاهَ فِی الدِّینِ قَدْ تَبَیَّنَ
الرُّشْدُ مِنَ الْغَیِّ فَمَنْ یَکْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَیُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَکَ بِالْعُرْوَهِ الْوُثْقَى لا انْفِصَامَ لَهَا
وَاللَّهُ سَمِیعٌ عَلِیمٌ اللَّهُ وَلِیُّ الَّذِینَ آمَنُوا یُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِینَ کَفَرُوا أَوْلِیَاؤُهُمُ
الطَّاغُوتُ یُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِکَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِیهَا خَالِدُونَ الهی بِحَقِّ
اَولِیائِکَ وَ اثقیائکَ وَ دم شهدائک اِقضِ حاجَتی بِرَحمَتِکَ یا اَرحَمَ الرّاحِمین
جهت بلند شدن رتبه و مقام
وَ اَنِ اعبُدونی هذا صِراطٌ مُستقیمٌ وَ لَقَد اَضَلَّ مِنکُم جِبِلّاً کَثیراًاَفَلَم تَکونوا تَعقِلونَ هذِهِ جَهَنَّمُ
الَّتی کُنتُم توعَدونَ اِصلَوهَا الیَومَ بِما کُنتُم تَکفُرونَ اَلیَومَ نَختِمُ عَلی اَفواهِهِم وَ تُکَلِّمُنا اَیدیهِم وَ
تَشهَدُ اَرجُلُهُم بِما کانوا یَکسِبونَ وَ لَو نَشاءُ لَمَسَخناهُم عَلی مَکانَتِهِم فَما استَطاعوا مٌضیّاًوَ
لایَرجِعونَ وَ مَن نُعَمِّرهُ نُنَکِّسهُ فِی الخَلقِ اَفَلا یَعقِلون اَلهمَّ بِحَقَّ اَولِیائِکَ وَ اَثقِیائِکَ وَ دَمِ
شُهَدائِکَ اِقضِ حاجَتی یا اَرحَمَ الرّاحِمین
جهت بلند شدن مرتبه
وَ اَنِ اعبُدونی هذا صِراطٌ مُستقیمٌ وَ لَقَد اَضَلَّ مِنکُم جِبِلّاً کَثیراًاَفَلَم تَکونوا تَعقِلونَ هذِهِ جَهَنَّمُ
الَّتی کُنتُم توعَدونَ اِصلَوهَا الیَومَ بِما کُنتُم تَکفُرونَ اَلیَومَ نَختِمُ عَلی اَفواهِهِم وَ تُکَلِّمُنا اَیدیهِم وَ
تَشهَدُ اَرجُلُهُم بِما کانوا یَکسِبونَ وَ لَو نَشاءُ لَطَمَسنا عَلی اَعیُنِهِم فَاستَبَقوا الصِّراطَ فَاَنّی
یُبصِرونَ وَ لَو نَشاءُ لَمَسَخناهُم عَلی مَکانَتِهِم فَما استَطاعوا مٌضیّاًوَ لایَرجِعونَ وَ مَن نُعَمِّرهُ
نُنَکِّسهُ فِی الخَلقِ اَفَلا یَعقِلون وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا یَنْبَغِی لَهُ إِنْ هُوَ إِلا ذِکْرٌ وَقُرْآنٌ مُبِینٌ
پانزده ۱۵ بار بگوید:
ایاک نعبد و ایاک نستعین
و بگوید :
اَنَا الفَقیر ذُو الحاجَهاَللهُمَّ اِستَجِب لی اِنَّ الَّذینَ یَستَکبِرونَ عَن عِبادَتی وَ اَنتَ وَعدَکَ
صادِق فَنَجِّنی مِنَ الکَربِ اللهُمَّ اَنتَ غِیاثُ کلّ مَکروب وَ اَنتَ قُلتَ لاتَقنُطوا مِن رَحمَهِ الله وَ اَنتَ
لَستُ بِمَکین رَبّ اللهُمَّ اَحفِظنی مِنَ الآفاتِ وَالعاهاتِ فِی الدُّنیا وَ الآخِرَهِوَ لاتَفضَحنی عَلی
رُئوسِ الخَلائِقِ فِی الیَومِ المَوعود اَللهُ اَکبر اَللهُ اَکبر لا عندَلَکَ وَ لانِدَّلَکَ وَ لاشریکَ لَکَ وَ لا وَزیرَ
لَکَ اَنا لَکَ یاعََزیز یاعَزیز یاعَزیز تُریَنی فی مَقامی ما تقرِّبُ مِنکَ وَ تُکرِمُنی بِمَغفِرَهِ خَطیئَتی
اِنَّکَ عَلی کُلِّ شَیءٍ قَدیر وَ اِنَّکَ عَلی ما تشَاءُ قَدیر وَ لا حَولَ وَ لا قُوَّهَ اِلّا بِاللهِ العَلیِ العَظیم یا
رَبّ یا حَنّان یا مَنّان یا دَیّان یا غُفران یا بُرهان یا شَهید کُلِّ مَشهودِ مِمّا دونِ عَرشِکَ اِلی قَرارِ
الاَرَضین باطِلاً ما خَلا وَجهَکَ الکَریم آمَنتُ بِکَ لا اِلهَ اِلّا اَنتَ اَغِثنی اَغِثنی اَغِثنی یا غِیاثَ
المُستَغیثین
سه بار بگوید:
شَلیثا
و بگوید:
و صَلَی اللهُ عَلی محمد وَ آلِه اَجمَعین لِیُنذِرَ مَن کانَ حیاً وَ یَحِقَ القَولُ عَلَی الکافِرینَ
اَوَلَم یَرَوا اَنّا خَلَقنا لَهُم مِمّا عَمِلَت اَیدینا اَنعاماً فَهُم لَها مالِکونَ وَ ذَلَّلنا لَهُم فَمِنها رُُکوبُهُم وَ
مِنها یَاکُلونَ وَ لَهُم فیها مَنافِعُ وَ مَشارِبُ اَفَلا یَشکُرونَ وَ اتََّخَذوا مِن دونِ اللهِ آلِهَهً لَعَلَّهُم یُنصَرون
لایَستَطیعونَ نَصرَهُم وَ هُم لَهُم جُندٌ مُحضَرونَ وََلایَحزُنکَ قَولُهُم اِنّانَعلَمُ ما یُسِّرونَ وَ ما یُعلِنونَ
اَوَ لَم یَرَ الاِنسانُ اِنّا خَلَقناهُ مِن نُطفَهٍ فَاِذا هُوَخَصیمٌ مُبینٌ
پانزده ۱۵ بار بگوید:
ایاک نعبد و ایاک نستعین
و بگوید:
اَنَا الفَقیر ذُو الحاجَه اَلّلهُمَّ اِفتَح لَنا اَبوابَ خَیرِکَ وَ فَضلِکَ وَ کَرَمِکَ یا اَرحَمَ الرّاحِمین وَ اِذ
لَقوا الَّذینَ آمَنوا قالوا آمَنّا وَ اِذا خَلَوا اِلی شَیاطینِهِم وَ اِذا خَلا بَعضهُم الی بعض اِتَّخَذهُم بِما
فَتَحَ الله عَلَیکُم لِیُحاجّونَ بِهِ عِندَ رَبّّکُم اَفَلا تَعقِلون عَسَی الله اَن یَأتی بِالفَتحِ وَ اَمر مِن
عِندَهُ َلِیصبِحوا عَلی ما اَسَرّوا فی اَنفُسِهِم نادِمین الّذینَ یَتَرَبَّصونَ بِکُم فَاِن کانَ لَکُم فَتَحَ مِنَ
اللهِ قدّ بکم (قالوا اَلَم نَکُن مَعَکُم) قَداَنشوا اَبوابَ کُلّ شَیء وَ عِندَهُ مَفاتیحُ الغَیبِ لایَعلَمُها اِلّا
هو وَ یَعلَمُ ما فِی البَرِّ وَ البَحرِ وَ ما تَسقُطُ مِن وَرَقَهٍ اِلّا یَعلَمُهاوَ لا حَبَّهٍ فِی ظُلُماتِ الاَرضِ وَ لا
رَطبٍ وَ لا یابِسٍ اِلّا فی کِتابٍ مُبین اَلَّذینَ کَذَّبوا بِآیاتِنا وَ استَکبَروا عَنها لاتَفتَح لَهُم الاَبْواب
اَبوابُ السَّماءِ بِماءٍ مُنْهَمِرٍاَبوابَ السَّماءِوَ لایَدخُلونَ الجَنَّهِ حَتّی یَلِجُ الجَمَلُ فی سَمِّ الخَیّاط
عَلَی اللهِ تَوَکَّلنا رَبَّنا اِفتَح بَینَنا وَ بَینَ قَومِناوَاَنتَ خَیرالفاتِحین وَ لَو اَنَّ اَهلَ القُری آمَنوا وَ اتَّقوا
لَفَتَحنا عَلَیهم بَرَکات مِنَ السَّماءِ وَ الاَرضِ وَ لکِن کَذَّبوا مااَخَذناهُم بِذُنوبهُم بِما کانوا یَکسِبون
اَن تَستَفتَحوا لَقَد جائَکُمُ الفَتح وَ اِن تَنتَهوا فَهُوَ خَیر لَکُم وَ لَمّا فَتَحوا مَتاعَهُم وَجَدوا بضاعَتَهُم
رُدَّت عَلَیهم باباً مِنَ السَّماءِ فَظَلّوا فیهِ یَعرُجون حَتّی اِذا فَتَحَت یَأجوجَ وَ مَأجوجَ وَ هُم مِن کُلّ
حَدَبٍ یَنسلون حَتّی اِذا فَتَحنا عَلَیهم باباً مِنَ السَّماءِ ذا عَذابٍ شَدیدٍ سَلامٌ قَولً مِن رَبٍّ رَحیمٍ
وَ السَّلامُ عَلَیَّ یَومَ وُلِدتُ وَ یَومَ اَموتُ(وَیَومَ)اُبعَثُ حَیّاً اُدخُلوها بِسَلامٍ آمِنین وَالسَّلامُ عَلی
مَن اتَّبَعَ الهُدی وَاِذا خاطَبَهُمُ الجاهِلونَ قالوا سَلاماًلایَسمَعونَ فیها لَغواً وَ لا تَاثیماً اِلّا قیلاً
سَلاماً سَلاماً لَهُم رزقهُم فیها بُکرَهً وَ عَشیاً وَیُلقَونَ فیها تَحیَّهً وَ سَلاماً قُلنا یا نارُکونی بَرداً وَ
سَلاماً عَلی اِبراهیم قُل اَلحمدلله ربّ العالمین سَلامٌ عَلی عِبادِهِ الّذینَ اِصطَفَی الله خَیراً عَمّا
یُشرِکون سَلامٌ عَلَیکُم لانَبتَغِی الجاهِلین تَحیَّتَهُم فیها سَلام یَومَ یَلقُونَهُ وَ اَعَدَّ لَهُم اَجراً کریماً
سَلامٌ قَولاً مِن رَبّّ الرَّحیم.
سه بار ۳ بار بگوید:
سَلامٌ عَلی نوحٍ فِی العالَمین سَلامٌ عَلی اِبراهیم سَلامٌ عَلی موسی وَ
هارون سَلامٌ عَلی آلِ یاسین فَاصفَح عَنهُم وَ قُل سَلام فَسَوفَ یَعلَمون وَ سَلامٌ عَلَی
المُرسَلین وَ الحَمدُ لِلّهِ رَبِّ العالَمین اُدخُلوها بِسَلامٍ آمِنین قالوا سَلاماً سَلاماً قال سلامٌ قومٌ
منکرون الّا قیلاً سلاماً فَسَلامٌ لَکَ مِن اَصحابِ الیَمین قُل یُحییهَا الَّذی اَنشَأَها اَوّلَ مَرَّهٍ وَ هُوَ
بِکُلِّ شَیءٍ عَلیم اَلَّذی جَعَلَ لَکُم مِنَ الشَّجَرِ الاَخضَرِ ناراً فَاِذا اَنتُم مِنهُ توقِدون اَوَ لَیسَ الّذی
خَلَقَ السَّمواتِ وَ الاَرض بِقادِرٍ عَلی اَن یُحییَ المَوتی وَ هُوَ الخَلّاق العَلیم
به سجده رود و ۹ بار بگوید:
بَلی قادِرٌ عَلی اَن یَقضِیَ حاجتی
حاجات خود را ذکر کند و سر بردارد و بگوید:
بَلی وَ هُوَ الخَلّاق العَلیم اِنَّما اَمرُهُ اِذا اَرادَ شَیئاً اَن یَقولُ لَهُ کُن فَیَکون فَسُبحانَ الَّذی بِیَدِهِ
مَلَکوت کُلّ شَیءٍ وَ اِلَیهِ تُرجَعون وَ اِلهُکُم اِلهٌ واحدٌ لا اله الا هُوَ الرَّحمن الرحیم اَلله لا اله الا هُوَ
الحَیُّ القَیّوم لا تَأخُذُهُ سِنَهٌ وَ لانَوم لَهُ ما فِی السَّمواتِ وَ ما فِی الاَرضِ مَن ذَا الّذی یَشفَعُ
عِندَهُ اِلّا بِاِذنِه َعلَمُ ما بَینَ اَیدیهِم وَ ما خَلفَهُم وَ لا یُحیطونَ بِشَیءٍ مِن عِلمِهِ وَ هُوَ السَّمیعُ
العَلیم اَللهُ وَلّیُ الّذینَ آمَنوا یُخرِجُهُم مِنَ الظُّلُماتِ اِلَی النّوروَ الّذینَ کَفَروا اَولِیائُهُمُ الطّاغوت
یُخرِجونَهُم مِنَ النّورِ اِلَی الظُّلُمات اولئِکَ اَصحابُ النّار هُم فیها خالدون هُوَ الّذی یُصَوِّرُکُم فِی
الاَرحامِ کَیفَ یَشاءُ لا اِلهَ اِلّا هُوَ العَزیزُ الحَکیم شَهِدَاللهُ انَّهُ لا اِلهَ اِلّا هُوَ اُولُوا العِلمِ قائِماً
بِالقِسطِ لا اِلهَ اِلّا هُوَ العَزیزُ الحَکیم اِنَّ الدّینَ عِندَاللهِ الاِسلام لا اِلهَ اِلّا هُوَ َلِیَجمَعَنَّکُم اِلی یَومَ
القِیامَهِ لا رَیبَ فیهِ مِن رَبِّ العالَمینَ وَ مَن اَصدَقُ مِنَ اللهِ حَدیثاً ذلکُمُ الله رَبّکُم لا اِلهَ اِلّا هُوَ
الخالِقِ کُلّ شَیءٍ َفاعبُدوهُ وَ اتَّبِع ما یوحی اِلَیکَ مِن رَبِّکَ لا اِلهَ اِلّا هُوَ وَاَعرِض عَنِ المُشرِکین وَ
سَلامٌ عَلَی المُرسَلین وَ الحَمدُ لِلّهِ رَبِّ العالَمین